www.avakeroles.montadarabi.com

منتدى جروب البابا كيرلس السادس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شبهات وهمية حول الكتاب المقدس‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دميانة ميخائيل



عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 28/01/2013

مُساهمةموضوع: شبهات وهمية حول الكتاب المقدس‏   السبت فبراير 16, 2013 4:34 pm

كفر الذين قالوا أن الله ثالث ثلاثة جـ1

" لقد كفر الذين قالوا أن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلاّ واحداً وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم" (المائدة 5: 73).
يحلو للبعض أن يتصورا خطأ أن المسيحية دين إشراك بالله وليس دين توحيد وهم لا يدركون أننا نؤمن نحن المسيحيين بأن الله واحد لا شريك له خالق السموات والأرض،القدير الحكيم، الذي لا بداية له ولا نهاية،الأول والآخر،الرحمن العادل، القدوس والجواد.الحق الحي، الذي لا يُرى ولا يُلمس أو يُدرك بالحواس البشرية. وحينما سأل اليهود السيد المسيح طالبين معرفة أعظم وصية، قال ما جاء في تث 6: 4 " الرب إلهنا رب واحد ". والكتاب المقدس ملئ بالشواهد التي تقر بوحدانية الله، نذكر منها علي سبيل المثال في العهد القديم: أنا الرب إلهك.. لا يكن لك آلهة أخرى أمامي. (خر 20: 2).. أنا الرب وليس آخر.لا إله سواي (إش 45: 5). أليس أنا الرب وليس إله آخر غيري؟ إله بار ومخلص. ليس سواي (إش 45: 21).. وفي الإنجيل المقدس: لأن رباً واحداً للجميع. (رو 10: 12).. لكن لنا إله واحد.. (1 كو 8: 6).. أنت تؤمن أن الله واحد. حسناً تفعل. (يع2: 19). وقانون الإيمان الذي نردده في كنائسنا بجميع طوائفنا يقول: (نؤمن بإله واحد). فنحن موحدون نؤمن بكل يقين بأن الله واحد. لكن وحدانيته ليست الوحدانية الفردية البسيطة لكنها الوحدانية الجامعة. لذلك إنني أقول لمن يتصور خطأ أن المسيحية هي دين إشراك وليست دين توحيد. أنكم واهمون لأن من يقرأ الكتاب المقدس يعلم تماماً أن المسيحية تنادي بالإله الواحد الذي لا شريك له.
المسيحيون ليسوا كفاراً وليسوا مشركين
فقد جاء في سورة آل عمران " إذ قال الله يا عيسي إني متوفيك ورافعك إلي مطهرك من الذين كفروا وجاعل الذين اتبعوك فوق الذين كفروا إلي يوم القيامة" ومن هنا يتضح تماماً ان المسيحيين ليسوا كفاراً بل أنهم حصلوا علي مكانة سامية ومرتبة عالية عند الله وأنهم سيظلوا فوق الذين كفروا إلي يوم القيامة ويحاول البعض ان يتهم المسيحيين بالانحراف وبالتالي يدعي أنهم فقدوا هذه المكانة السامية ونحن نقول لمثل هؤلاء المدعين أن النص القرآني يؤكد أن الله حفظ للمسيحيين مكانتهم السامية إلي يوم القيامة فمن أنتم حتى تسلبونهم إياها. كذلك جاء في سورة آل عمران: " من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون آيات الله أناء الليل وهم يسجدون، يؤمنون بالله واليوم الآخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسارعون في الخيرات، وأولئك من المصلحين ". كذلك جاء في سورة الحديد: " وقفينا بعيسى بن مريم وآتيناه الإنجيل، وجعلنا في قلوب الذين اتبعوه رأفة ورحمة ". وقد جاء في سورة البقرة: " إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصائبين ومن آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحاً فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شبهات وهمية حول الكتاب المقدس‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.avakeroles.montadarabi.com :: القسم الروحى :: قسم العقيده المسيحيه-
انتقل الى:  

منتديات كنوز السماء

منتدي الكتاب المقدس     دراسات وابحاث مسيحية    منتدي الاسره المسيحية    منتدي الكتب    منتدي الشهداء والقديسين    منتدى الاخباري     امنتدي البيت المسيحي      منتدى الصوتيات والمرئيات    منتدى البرمجيات والتكنولوجيا (تصميم وتطوير المواقع )    المنتدي العام الثقافي    منتدي الترفيهي    منتدي الرياضي    المنتدي التعليمي    منتدي الطبي