www.avakeroles.montadarabi.com

منتدى جروب البابا كيرلس السادس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التدخين والكحول أهم أسباب السرطان وأسلوب الحياة الصحي يساهم في مكافحته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
antonios-45
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 15/02/2011

مُساهمةموضوع: التدخين والكحول أهم أسباب السرطان وأسلوب الحياة الصحي يساهم في مكافحته    الثلاثاء فبراير 15, 2011 9:44 am

التدخين والكحول أهم أسباب السرطان وأسلوب الحياة الصحي يساهم في مكافحته

وذكر المكتب الاتحادي للإحصاء اليوم الخميس في مدينة فيسبادن أن متوسط عمر الألمان الذين توفوا العام الماضي جراء الإصابة بأورام خبيثة كان 73.6 عاما وهي شريحة عمرية تقل بمقدار 6.7 عام مقارنة بالمتوسط العمري للمواطن الألماني.

جاءت هذه البيانات للمكتب الاتحادي للإحصاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان والذي يوافق الرابع من شباط/فبراير من كل عام.

وربط الخبراء بين الإصابة بالمرض وشكل الحياة ونصحوا بالمزيد من الحركة.

وتشير الإحصائيات إلى وفاة 216 ألف و128 شخصا في ألمانيا العام الماضي تأثرا بمرض السرطان منهم 116 ألف و711 رجلا و99 ألف و417 امرأة.وبهذا فإن السرطان يمثل ربع أسباب حالات الوفاة في ألمانيا.

ويمثل سرطان الرئة وسرطان الشعب الهوائية أكثر أنواع الأورام الخبيثة المسببة للوفاة حيث تسببا في وفاة 42221 شخصا. وكان ربع ضحايا السرطان أقل من 65 عاما فيما مثل نسبة 41% من أسباب الوفاة في الفئة العمرية بين 45 و 65 عاما.

ورصدت البيانات اختلافات طفيفة بين الرجال والنساء في هذا الموضوع حيث كانت الأورام الخبيثة في الرئة والشعب الهوائية هي السبب وراء 7.2% من حالات الوفاة بين الرجال يليها سرطان البروستاتا بنسبة 3%.

أما بالنسبة للنساء فقد كان سرطان الثدي هو الأكثر انتشارا (3.8 %) يليه سرطان الرئة والشعب الهوائية بنسبة 2.9 %.

ووفقا للمنظمة العالمية للسرطان فإن التدخين وتناول الكحوليات بكميات كبيرة هما السبب الرئيسي وراء الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى السمنة.

وترى المنظمة أن نحو ثلث الإصابات يمكن تجنبها إذا اتبع الإنسان أسلوب حياة صحيا.

وقال البروفيسور فيرنر هوهينبرجر رئيس الجمعية الألمانية للسرطان:"يجب أن نحث الناس على المزيد من تحمل المسئولية عن حياتهم".

كما دعت منظمة الصحة العالمية إلى الاهتمام بأسلوب الحياة الصحي كطريقة لمكافحة السرطان حيث قال خبير من المنظمة:"الحركة تلعب دورا مهما في تقليل ظهور بعض أنواع السرطان".

ورصدت التقارير خلافا بين الدول الصناعية والنامية فيما يتعلق بالإصابة بالسرطان الذي تسببه العدوى في المقام الأول في الدول النامية. وأكثر أنواع السرطان انتشارا في تلك الدول بحسب التقارير الطبية هو سرطان المعدة والكبد بين الرجال وعنق الرحم بين النساء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التدخين والكحول أهم أسباب السرطان وأسلوب الحياة الصحي يساهم في مكافحته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.avakeroles.montadarabi.com :: معلومات عامه :: معلومات ثقافية-
انتقل الى:  

منتديات كنوز السماء

منتدي الكتاب المقدس     دراسات وابحاث مسيحية    منتدي الاسره المسيحية    منتدي الكتب    منتدي الشهداء والقديسين    منتدى الاخباري     امنتدي البيت المسيحي      منتدى الصوتيات والمرئيات    منتدى البرمجيات والتكنولوجيا (تصميم وتطوير المواقع )    المنتدي العام الثقافي    منتدي الترفيهي    منتدي الرياضي    المنتدي التعليمي    منتدي الطبي