www.avakeroles.montadarabi.com

منتدى جروب البابا كيرلس السادس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أقباط يطالبون"طنطاوى"بضمهم للجنة تعديل الدستور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
antonios-45
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 178
تاريخ التسجيل : 15/02/2011

مُساهمةموضوع: أقباط يطالبون"طنطاوى"بضمهم للجنة تعديل الدستور    الأربعاء فبراير 16, 2011 4:14 am

علن ناشطون أقباط اعتراضهم على تشكيلة لجنة التعديل الدستور التي أعلن الجيش تعيينها لتضمنها ممثلين للاخوان المسلمين من دون أن يكون فيها تمثيل قبطي.

وقال نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري من أجل حقوق الانسان وهو منظمة غير حكومية مصرية قبطية في بيان إن "ملايين الأقباط يعترضون على تشكيل اللجنة التي عينها المجلس الأعلى للقوات المسلحة".

واضاف إن ضم اللجنة عناصر من الاخوان من دون تواجد قبطي فيها يتنافى مع مبادئ ثورة 25 يناير التي امتزجت فيها دماء الأقباط والمسلمين. وأكد جبرائيل لوكالة فرانس برس أن وجود المستشار سامي يوسف أحد نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا لا يعد تمثيلا للاقباط لانه لا صلة له بالشأن القبطي.

وأكد أن يوسف ليس سوى رجل قانون في حين أن هناك تمثيلا سياسيا واضحا في اللجنة للاخوان المسلمين من خلال صبحي صالح (نائب سابق للاخوان) فضلا عن أن رئيسها طارق البشري معروف عنه توجهاته الاسلامية.

وأكد البيان أن وفدا من النشطاء الأقباط سوف يتقدم بمذكرة اليوم الاربعاء إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي، تطالب القوات المسلحة بضم أقباط إلى اللجنة.

وقال البيان انه "لما كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة وهو المنوط به اختيار وتعيين اللجنة المشكلة لوضع أو تعديل أو تغيير دستور للبلاد فاننا نرى انه لا بد من إعلانه والتصميم على مدنية الدولة اتفاقا مع ارادة الشعب وثورته".

وطالب البيان بأن تشكل اللجنة (المكلفة تعديل الدستور) من أشخاص ليس لهم أي توجهات دينية أو حزبية أو سياسية أو مذهبية أو طائفية

البشاير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أقباط يطالبون"طنطاوى"بضمهم للجنة تعديل الدستور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.avakeroles.montadarabi.com :: اخبار :: اخبار الكنيسه-
انتقل الى:  

منتديات كنوز السماء

منتدي الكتاب المقدس     دراسات وابحاث مسيحية    منتدي الاسره المسيحية    منتدي الكتب    منتدي الشهداء والقديسين    منتدى الاخباري     امنتدي البيت المسيحي      منتدى الصوتيات والمرئيات    منتدى البرمجيات والتكنولوجيا (تصميم وتطوير المواقع )    المنتدي العام الثقافي    منتدي الترفيهي    منتدي الرياضي    المنتدي التعليمي    منتدي الطبي